> أربعة خيارات سرية لتنظيم مجلدات نظام ويندوز - بلال تك

أربعة خيارات سرية لتنظيم مجلدات نظام ويندوز

إذا كان لديك صوراً أو مقاطع فيديو أو ملفات ما تريد الحفاظ عليها من أعين الغرباء على حاسوبك الشخصي، فأنت أمام تنظيم مجلدات خاصة بك لتنظيم الوصول إليها أيضاً، لكن مع كثرة حفظ الملفات وكثرة التنزيلات من صفحات الويب المختلفة فأنت تقع أمام مشكلة ما في تنظيم مجلداتك الخاصة، لذا نقدّم لك بعض النصائح لتنظيم مجلدات ويندوز بطريقة أكثر فعالية وبكفاءة أعلى.
إذا كنت من مستخدمي ويندوز وتستخدم لوحة المفاتيح كثيراً، يُمكنك فتح المجلدات عن طريق اختصارات لوحة المفاتيح للوصول سريعاً إلى ما تريده، فقط اذهب إلى الاختصار الموجود على سطح المكتب ثم بعد ذلك إلى تبويب “اختصار” ثم إلى جزء “مفتاح الاختصار” وعند تظليله قم بالضغط على زر ALT +CTRL  مع إدخال أي حرف تريده للوصول سريعاً إلى المجلد عن طريق لوحة المفاتيح.
هناك اختصارات أخرى أثناء التعامل مع المجلدات، فإذا كنت تريد إعادة تسمية ملف يُمكنك الضغط على زر F2 أو إذا أردت نسخ عنوان النافذة سريعاً يُمكنك الضغط على زر ALT مع حرف D.

تسريع الوصول إلى مجلد  “التنزيلات”

كثيراً ما تجد مجلد التحميلات “التنزيلات” ثقيلاً في تحميله إذا أردت الوصول إليه لتحميل ملف ما أو لفتحه للوصول إلى أي ملف قمت بتحويله من قبل، وهذا البطيء بسبب وجود الكثير من المجلدات بداخله وذلك لأنه جزء خُصص فقط لتحميل وتخزين الصور عليه.
إليك حيلتين لتقوم بتسريع الوصول إلى ملفاتك عليه:
  • أنشئ الكثير من المجلدات الداخلية للمجلد الرئيسي داخل التنزيلات، لذا قم بإنشاء مجلد واحد فقط في التنزيلات وداخله قم بوضع ما شئت من المجلدات الأخرى كي تسرّع عملية الوصول إلى التنزيلات.
  • يُمكنك تغيير الإعدادات الافتراضية بدلاً من قبوله للصور فقط بحيث يقبل الكثير من أنواع الملفات، فقط قم بالضغط على الزر الأيمن للفأرة في جزء فارغ داخل الملف ثم إلى الخصائص، ثم توجّه إلى تبويب “تخصيص” ثم إلى قائمة “تحسين هذا المجلد لـ” واختر منها “العناصر العامة بدلاً من الصور.

قم ببناء مكتبتك الخاصة من المجلدات

قدّم نظام ويندوز 7 نوع من المجلدات يُسمى “مكتبات” وهي مجلدات افتراضية مقسمة كمستندات، وموسيقى، وصور وفيديو، وميزة هذه المجلدات أنك تستطيع ربط عدة مجلدات بأي مجلد منهم، وهذه الميزة تمكنك من الوصول إلى محتوى العديد من المجلدات داخل مجلد واحد فقط، ويُظهرهم ويندوز 7 كأمر افتراضي في الجانب الأيسر للشاشة داخل أي نافذة.
ولبناء مكتبتك الخاصة، قم بفتح أي مجلد ثم اذهب إلى خصائص أي مجلد داخل المكتبة لتتعرف على المجلدات المدرجة داخله، ثم قم باختيار أي مجلد داخل هذه القائمة، وتدع لك هذه الميزة فرصة اختيار المجلد المراد حفظ الملفات به، أو يُمكنك إدارجه بأي مكتبة من خلال زر الفأرة الأيمن على أي مجلد تريده ثم اختيار إدراجه بمكتبة ثم اختر المكتبة التي تريدها حسب نوع الملف.

خيارات إخفاء الملفات المتقدمة

إذا كنت جيداً في تنظيم المجلدات الخاصة بك، فهناك بعض الحيل المتقدمة التي يُمكنك تجربتها والتي قد توفر عليك الكثير من الوقت، يُمكنك الوصول إلى المزيد من طرق الوصول السريعة عند الشغط بزر الفأرة الأيمن مع الضغط المستمر على زر Shift مثل الوصول إلى دروب بوكس أو فتح OneNote
شكرا لك ولمرورك